أكاديمية جهة الداخلة – وادي الذهب تتصدر نتائج امتحانات البكالوريا وطنيا بـ 93.83 في المئة

0

 الداخلة بلوس،:

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، أن نسبة النجاح العامة في صفوف المترشحين الممدرسين خلال الدورتين العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا برسم 2021، بلغت 93.83 في المائة، (96.84 في المئة منهم إناث)، لتتبوأ بذلك الجهة الرتبة الأولى وطنيا.

وأفادت الأكاديمية، في بلاغ صحافي، بأن “العدد الإجمالي للمترشحين الناجحين بمختلف الفئات بلغ 1676 بينهم 886 تلميذة، وذلك من أصل 1971 مترشحة ومترشحا اجتازوا هذه الامتحانات، أي بنسبة نجاح عامة بلغت 85.03 في المئة”.

وأضاف البلاغ أن “امتحانات البكالوريا في دورتها الاستدراكية أسفرت عن نجاح 348 من ضمنهم 157 تلميذة، وذلك من أصل 513 مترشحا ومترشحة اجتازوا دورة يوليوز، حيث بلغت نسبة النجاح في صفوف المتمدرسين 80.69 في المئة و54.72 في المائة في صفوف الأحرار”.

ونوهت الأكاديمية بهذه النتائج الجيدة والمشرفة التي حظيت بها جهة الداخلة – وادي الذهب، بالرغم من الإجراءات الصارمة التي رافقتها لضمان نزاهة الامتحانات وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، من خلال التصدي لكل أشكال الغش أثناء الامتحانات وخلال التصحيح. كما أشادت بالمجهودات التي بذلت لتحقيق هذا الإنجاز الهام من طرف نساء ورجال التربية والتكوين بالجهة والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية والأسر، لتضحياتهم وتفانيهم في أداء مهامهم ومساهمتهم المتميزة في إنجاح محطات هذا الاستحقاق الوطني

Loading...