بعد اكتشاف ثغرة أمنية، دعوة “طارئة”من مايكروسوفت لزبائنها

الداخلة بلوس:

حثت شركة “مايكروسوفت” مستخدمي نظام “ويندوز” على تثبيت النسخة الجديدة بأسرع وقت، إثر اكتشاف ثغرة أمنية في نظام التشغيل، تمكّن من السيطرة على جهاز المستخدم.

وقالت شركة مايكروسوفت إن استغلال الثغرة الحالية من قبل المتسللين من الممكن أن يؤدي إلى عرض أو حذف بيانات الجهاز المستهدف البرامج إضافة الى إمكانية التحكم الكامل.

وحثت مايكروسوفت ليس فقط الإصدار العاشر من نظام التشغيل الذي يستخدمه أكثر من مليار و 300 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم ، بل حثت أيضًا جميع مستخدمي معظم الأنظمة القديمة بما في ذلك Windows 2012 و 2016 بالإضافة إلى Windows 7 ، الذي تم إصداره منذ حوالي 13 عامًا.

وجاءت نصيحة مايكروسوفت بعد أن قامت مجموعة من الباحثين في شركة الأمن السيبراني “سانغفور” بنشر دليل مستخدم عن طريق الخطأ حول كيفية الاستفادة من هذه الثغرة الأمنية قبل أن يتم حذفها وإعادة نشرها على الويب بواسطة GitHub.

وأطلق الباحثون على الثغرة الحالية اسم »بيرنت نايت مار »، وقالوا إن استغلالها يقود إلى الوصول إلى الطابعة ومن ثم السيطرة على الجهاز المستهدف.

وكانت وكالة الأمن القومي الأميركية قامت العام الماضي بتنبيه شركة مايكروسوفت بوجود عيوب في نظامها التشغيلي ويندوز قبل أن يشهد ذات العام العديد من عمليات الاختراق التي تمت عبر مجموعة من القراصنة الماهرين بهدف طلب الفدية

Loading...