انعقاد الدورة الأولى لأيام الاستثمار, الجمعة بالداخلة

الداخلة بلوس :

تحتضن مدينة الداخلة، الجمعة، أعمال الدورة الأولى لأيام الاستثمار، التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تثمين مساهمة مغاربة العالم في مختلف الأوراش التنموية.

وتندرج هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب ومجلس الجهة والمركز الجهوي للاستثمار، في إطار تقوية مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في ورش تنزيل النموذج التنموي الجديد، وأجرأة البرنامج الوطني لتعبئة الكفاءات.

ويهدف هذا الملتقى كذلك إلى التعريف بالمؤهلات التي تزخر بها جهة الداخلة – وادي الذهب، وإطلاع حاملي المشاريع من مغاربة العالم على فرص الاستثمار بها.

كما يروم رفع نسبة الاستثمار من طرف مغاربة العالم بالأقاليم الجنوبية وبالمغرب عموما، عبر آليات مؤسساتية للمواكبة، وكذا جعل المستثمرين المغاربة بالخارج فاعلين أساسيين في التموقع الاقتصادي الجديد للبلاد، من أجل تكريس دورهم الاقتصادي في الإنعاش الاقتصادي بالمملكة، وتقوية مساهمتهم في الدبلوماسية الاقتصادية بالخارج.

وسيعرف اللقاء، الذي سينعقد بشكل حضوري وافتراضي تماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة (كوفيد-19)، مشاركة عدة فاعلين من المنظومة المقاولاتية المغربية، فضلا عن ممثلين عن شبكات الكفاءات والمستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج.

Loading...