المجلس الجهوي للداخلة-وادي الذهب يصادق على اتفاقيات شراكة لدعم القطاع الرياضي

الداخلة بلوس :و م ع

صادق المجلس الجهوي للداخلة – وادي الذهب، بالإجماع، أمس الاثنين بالداخلة، خلال أعمال دورته العادية لشهر يوليوز الجاري، على اتفاقيات شراكة تهم دعم القطاع الرياضي بالجهة.

وتهدف الاتفاقيات التي تمت المصادقة عليها خلال هذه الجلسة، التي ترأسها السيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي، بحضور على الخصوص، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، إلى دعم مجال ممارسة كرة القدم وتقوية بنياتها التحتية، وكذا تعزيز رياضات ركوب الأمواج.

وهكذا، ناقش المجلس وصادق على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث ملعب لكرة القدم بالداخلة، تمتد على الفترة 2021-2024، بكلفة إجمالية قدرها 261 مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى المساهمة في النهوض بالممارسة الرياضية على صعيد جهة الداخلة – وادي الذهب، وأجرأة استراتيجية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتطوير التكوين وإبراز المواهب الواعدة التي تزخر بها الجهة في المجال الرياضي.

كما صادق مجلس الجهة على اتفاقية شراكة تجمعه بالعصبة الجهوية الداخلة وادي الذهب لكرة القدم، تمتد على الفترة 2022-2024، وخصص لها المجلس دعما سنويا محددا في 5 ملايين و600 ألف درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير الظروف الملائمة لتأطير وتعزيز ممارسة كرة القدم، وتوسيع قاعدة ممارسة هذه الرياضة، وتدعيم الأندية والفرق المحلية من خلال التكوين وتأطير الشباب، والمساهمة في تألق هذه الأندية في مختلف المسابقات التي تشارك فيها.

كما صادق المجلس الجهوي على اتفاقية شراكة تجمعه بالجمعية المغربية للكايت سورف، لمدة سنة واحدة (2021)، بكلفة إجمالية قدرها مليوني درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم التظاهرات الرياضية لركوب الأمواج والترويج السياحي والرياضي للجهة، التي تنظمها الجمعية المغربية للكايت سورف، بالنظر إلى التأثيرات الإيجابية لهذه الأنشطة على تقوية تنافسية الجهة وتعزيز قابليتها لاحتضان المنافسات الدولية لهذه الرياضة.

Loading...