“فايسبوك” تطلق أداة للمحادثات الصوتية الحية

الداخلة بلوس:

أطلقت شبكة “فايسبوك” أداة للمحادثات الصوتية الحية في الولايات المتحدة، آملة أن تتمكن من منافسة تطبيق “كلوب هاوس” الذي ازدادت شعبيته بشكل كبير بفعل الظروف المرتبطة بالجائحة.

وتتيح « لايف أوديو رومز » (غرف الصوت الحية) لمستخدمي « فايسبوك » الأميركيين الاستماع إلى المحادثات التي يجريها المشاهير أو نجوم الإنترنت والمشاركة فيها أحيانا ، واطلاق حملات لجمع التبرعات على المنصة.

وأوضحت مديرة « فيسبوك آب » للتطبيقات فيدجي سيمو، في بيان أن الوظائف الصوتية الجديدة تمك ن المستخدمين « من اكتشاف محادثات عن مواضيع تهمهم مع شخصيات عامة وخبراء وسواهم، والاستماع إليها والانضمام إليها بصورة مباشرة ».

وأضافت سيمو أنه « بإمكان الشخصيات العامة دعوة أصدقاء أو متابعين أو شخصيات عامة أخرى أو أي مستمع في غرفة المحادثات لكي يكون متحدثا ، فضلا عن أنه يمكن للمنظم دعوة متحدثين سلفا أو أثناء المحادثة، وكذا مشاركة 50 متحدثا في وقت واحد، أما عدد المستمعين فلا حد له ».

وشهدت سوق المحتويات الصوتية المباشرة « لايف أوديو »، بما فيها المنتديات المباشرة والبرامج والمحادثات بين المستخدمين، رواجا كبيرا خلال الجائحة خصوصا بعد نجاح تطبيق « كلوب هاوس » الذي جذب أكثر من عشرة ملايين مستخدم منذ إطلاقه العام الماضي.

Loading...