وزير الخارجية الموريتاني: اتصالنا بالبوليساريو لا يؤثر على علاقتنا بالمغرب

الداخلة بلوس :

قال وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ إن علاقة بلاده مع جبهة البوليساريو الانفصالية ليس لها أي تأثير على العلاقات مع المغرب، مؤكدا أن الاتصال بين الرباط ونواكشط في أحسن أحواله أكثر من أي وقت مضى.

وأكد وزير الخارجية الموريتاني في حديث لمجلة ”جون أفريك“ الفرنسية، أمس الجمعة، أنه لم يلغ زيارته التي كانت مقررة في شهر مارس إلى الرباط، وإنما تم تأجيلها ”بسبب الوباء“، ولأن ”التوقيت لم يكن مناسبًا“.

وأضاف الوزير الموريتاني :”منذ الثمانينيات نستقبل قادة من البوليساريو، كما حدث مع ولد السالك قبل بضعة أشهر” مشيرا إلى أن “موريتانيا لا تلعب دور الوساطة، لكنها تحافظ على موقفها الحيادي الإيجابي”.

 

كما شدد على أن موريتانيا أوضحت للجبهة الانفصالية أنها لا توافق على “العودة إلى القتال، وأي شيء يمكن أن يؤدي إلى الصراع لن يكون جيدا”.

 

وأكد المسؤول الموريتاني على أهمية استمرار الزيارات الرسمية بين نواكشوط والرباط موضحا :”نحن نعد حاليا اللجنة العسكرية المشتركة، وكانت هناك عدة تبادلات وزارية بين الجانبين وستستمر، كما أن المبادلات بين البلدين مهمة في مجالات التعليم، وأضاف أن العديد من الطلاب الموريتانيين في المغرب على الرغم من الوباء والتجارة سوف تتكثف وتتحسن“.

Loading...