مع اقتراب العطلة .. وزارة الصحة تشدد على الالتزام بالتدابير الوقائية

الداخلة بلوس :
دعت وزارة الصحة، مجددا، المواطنات والمواطنين إلى الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد كوفيد-19.

ذكر بلاغ لوزارة الصحة أنه “مع اقتراب العطلة الصيفية، ونهاية الموسم الدراسي، وما يترتب عن ذلك من تنقلات وتجمعات واختلاط بين الأشخاص، وبالنظر إلى التراخي الملحوظ مؤخرا في التدابير الوقائية والحاجزية، فإن وزارة الصحة تهيب، من جديد، بكافة المواطنات والمواطنين الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية واحترام التدابير الوقائية ضد كوفيد- 19 الموصى بها من طرف اللجنة العلمية الوطنية ذات الصلة، والسلطات الصحية ببلادنا”.

وأوضح البلاغ أن هذه التدابير والإجراءت الوقائية تشمل ارتداء القناع بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية، خصوصا مع الرفع التدريجي لتدابير الحذر الليلي وقرب استئناف الرحلات الدولية من وإلى المغرب.

وأكدت وزارة الصحة أن احترام الإجراءات الوقائية والحاجزية “يعد سلوكا مواطنا وتثمينا للمجهودات الجبارة المبذولة، وحفاظا على النتائج والمكتسبات المحققة”.

ويأتي بلاغ الوزارة، بعدما سبق أن سجلت ارتفاعا طفيفا في عدد الحالات الإيجابية للإصابة بوباء كوفيد-19 بالمملكة خلال الأسبوعين الأخيرين.

وعزت الوزارة هذا الارتفاع إلى إجراءات التخفيف والرفع من القيود الإدارية التي اتخذت في الفترة ما بعد عيد الفطر، ما نتج عنه تحرك اجتماعي للمواطنين.

Loading...