السجن المحلي بمدينة الداخلة سيحتضن الحفل الختامي للقافلة الوطنية للصحراء المغربية بالمؤسسات السجنية

الداخلة بلوس:

تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من 31 ماي إلى 06 نونبر 2021، القافلة الوطنية للصحراء المغربية بالمؤسسات السجنية، تحت شعار “القضية الوطنية.. انتماء واعتزاز”.

وأوضحت المندوبية في بلاغ لها أن تنظيم هذه القافلة يأتي في إطار برامجها المتجددة والرامية لتأهيل النزلاء لإعادة الإدماج داخل المجتمع وتنمية الروح الوطنية بداخلهم.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه القافلة ستنطلق في حفل كبير يحتضنه السجن المحلي وجدة 2 يوم الاثنين المقبل، بمشاركة السيد المندوب العام وعدد من المسؤولين والفاعلين المدنيين الذين سينشطون فعاليات الندوات المنظمة على هامش حفل الانطلاق.

ونقل البلاغ عن السيد مولاي إدريس أكلمام، مدير العمل الاجتماعي والثقافي لفائدة السجناء وإعادة إدماجهم بالمندوبية العامة، قوله إن “تنظيم هذه القافلة يأتي في سياق البرامج التأهيلية التي تشرف عليها المندوبية العامة، والتي تهدف بالأساس إلى تسليط الضوء على تشبث المواطنين نزلاء المؤسسات السجنية بالوحدة الترابية لبلادهم، وهو الأمر الذي يحضر باستمرار في كتاباتهم الأدبية وإبداعاتهم الفنية حتى وهم خلف الأسوار”.

وأشار السيد أكلمام، حسب المصدر ذاته، إلى أن “أطر وموظفي المندوبية العامة هم من سيتكلفون بتأطير أشغال هذه القافلة بمساهمة ممثلين عن مؤسسات وهيئات وجمعيات من المجتمع المدني، حيث جاءت هذه القافلة لتوحيد نزلاء المؤسسات السجنية عبر ربوع المملكة خلف قضية الوحدة الترابية لبلدنا الحبيب”.

وسيحتضن السجن المحلي بمدينة الداخلة الحفل الختامي لهذه القافلة، وهو الحفل الذي سيتزامن مع احتفالات المغاربة بالذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

Loading...