.مهمة خاصة لوفد رفيع المستوى توجه من الرباط إلى “الگرگرات”

زار مدينة الداخلة، يوم الاثنين الماضي، وفد أمني هام مكون من مسؤولين من وزارة الداخلية والجمارك والقوات الملكية المسلحة والدرك الملكي للوقوف على مشاكل المعبر الحدودي الگرگرات

وتكون الوفد من خالد الزروالي والي مديرية الهجرة ومراقبة الحدود بمعية عبد اللطيف بنعبد الله الكولونيل ماجور بالادارة المركزية للدرك الملكي بالرباط، ونزار ناصر من الادارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة وفحلي بوشتى والي بالإدارة المركزية للإدارة العامة للأمن الوطني.

واجتمع أعضاء الوفد بممثلي السلطات المحلية في جهة الداخلة وادي الذهب وكان على رأسهم ولي الجهة  بنعمر لامين، حيث تم طرح عدد من النقط المتعلقة بالمعبر الحدودي الهام ” الگرگرات” فيما يخص النشاط التجاري والإجراءات الأمنية خاصة وأنه يقع في منطقة جغرافية مفتوحة ومتوترة.

ويرتقب أن يعقب هذه الزيارة عدد من الإجراءات الأمنية للعمل على الإبقاء على السير العادي لحركة المرور في المعبر دون تأثر علما أن بعض الانفصاليين يعملون بين الفينة والأخرى على قطع الطريق أو الاعتصام فيها عبر نصب الخيام ووضع الحجارة.

ويعتبر معبر الگرگرات ممرا هاما للتبادل التجاري المغربي والداخل الإفريقي فهو الطريق البري الوحيد الذي يبقي المغرب على اتصال بدول إفريقيا جنوب الصحراء.

.

قد يعجبك ايضا
Loading...