الداخلة.. التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والجمعية المغربية لمستوردي الكتب

الداخلة بلوس : و م ع

جرى، اليوم الثلاثاء بالداخلة، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للداخلة – وادي الذهب والجمعية المغربية لمستوردي الكتب.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعتها مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الجيدة اللبيك، ورئيس الجمعية المغربية لمستوردي الكتاب أمين دباغ، إلى دعم سبل الشراكة والتعاون بين الطرفين لإحداث أرضية وإرساء قواعد وآليات من أجل تخطيط وتنفيذ برامج لتكوين الأطر التربوية لمادة اللغة الإنجليزية في المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية.

كما تروم هذه الاتفاقية، التي يستمر العمل بها لثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، الارتقاء بتعليم وتعلم اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتتمين القدرات التواصلية لدى التلميذات والتلاميذ بجميع الأسلاك التعليمية في جهة الداخلة – وادي الذهب، وإغناء رصيدهم اللغوي.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، تلتزم الأكاديمية بعرض برنامج العمل المتعلق بالتكوين على لجنة القيادة الجهوية للتكوين المستمر و لجنة التدبير الجهوية للتكوين المستمر، ووضع قاعة رهن إشارة الجمعية المغربية لمستوردي وموزعي الكتاب لاحتضان اللقاءات والورشات التكوينية المبرمجة لفائدة أساتذة اللغتين الإنجليزية والفرنسية بسلكي الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي.

كما تلتزم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالتنسيق مع المديريتين الإقليميتين والمؤسسات التعليمية لتسهيل مأمورية المؤسسة قصد تفعيل بنود هذه الشراكة، وتقديم كل المساعدات الممكنة من أجل تحقيق أهداف الشراكة، والتواصل حول هذه الشراكة، وإدماج مفتشي اللغتين الفرنسية والإنجليزية في كل الأنشطة المنظمة.

من جانبها، تلتزم الجمعية المغربية لمستوردي وموزعي الكتاب بوضع برنامج سنوي لمختلف الأنشطة المزمع تنظيمها، وتنظيم دورات تكوينية وتدريبية لفائدة أساتذة اللغتين الإنجليزية والفرنسية (جميع الأسلاك)، وتنظيم مجموعة من الأنشطة التربوية والمسابقات الثقافية لفائدة التلاميذ باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

Loading...