الداخلة – وادي الذهب.. انعقاد النسخة السابعة للملتقى الجهوي للبيئة يومي فاتح وثاني نونبر المقبل

الداخلة بلوس : و م ع
تنظم شبكة خليج الداخلة للعمل الجمعوي والتنمية، يومي فاتح وثاني نونبر المقبل، فعاليات النسخة السابعة للملتقى الجهوي للبيئة بجهة الداخلة – وادي الذهب، التي ستعمل على مقاربة موضوع النفايات وفرزها وعلاقتها بالاقتصاد الدائري.
وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه النسخة من الملتقى، التي ستحتضنها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، سيتم تنظيمها بشراكة مع الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، وبتنسيق مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وعدد من الفاعلين المحليين.
وأضاف البلاغ أن هذا الملتقى، الذي ينظم تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وبمناسبة اليوم العربي للبيئة، يأتي تتويجا لسنة من العمل من خلال مشروع الداخلة لفرز النفايات من المصدر، الذي أعطيت انطلاقته في ثاني فبراير الماضي.
وتسعى الشبكة، عبر هذا المشروع، إلى المساهمة في تنزيل مقتضيات الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة واحترام المغرب لالتزاماته الدولية لتنزيل اتفاق باريس، من خلال تحقيق الالتزامات المحددة وطنيا، والمتمثلة في فرز النفايات وتثمينها بنسب مرتفعة من أجل تخفيض نسبة انبعاث الغازات الدفيئة.
كما تتوخى هذه التظاهرة، التي تنعقد في موضوع “تثمين النفايات دعامة أساسية للاقتصاد الدائري من أجل التخفيف من التغيرات المناخية”، تعزيز تبادل التجارب والخبرات بغية المساهمة في التأسيس لرؤية جديدة لدعم سبل تثمين النفايات ببلادنا عموما وبالأقاليم الجنوبية على وجه الخصوص.
ويشمل برنامج النسخة السابعة من هذا الملتقى تنظيم عدد من العروض والندوات والورشات التفاعلية حول أسس الاقتصاد الدائري وتثمين النفايات غير المنزلية والنفايات الصناعية بالجهة، والاطلاع على بعض التجارب المحلية ذات الصلة.
وسيتم خلال هذا الملتقى، الذي ستعمل على تأطير أشغاله ثلة من الأطر والأساتذة الباحثين بكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ومؤسسات جامعية بالمملكة، توزيع عدد من الجوائز وتكريم مجموعة من عمال النظافة

قد يعجبك ايضا
Loading...