بلاغ الحكومة يفاجئ المغاربة بخصوص الاجراءات الجديدة لما بعد العيد

الداخلة بلوس:

فاجأ البلاغ الي صدر عشية اليوم الخميس عن الحكومة المتتبعين الذين كانوا ينتظرون تخفيفا في الإجراءات الاحترازية، خاصة اولئك الذيت تضرروا من عملية الإغلاق الليلي في الثامنة مساء.

 

وكان الكثيرون يمنون النفس بأن تخفف الحكومة من الإجراءات تدريجيا و ترفع توقيت الإغلاق إلى 23  ليلا عوض الثامنة. لكن البلاغ جاء بما لا تشتهيه أنفس المواطنين.

 

في المقابل حمل البلاغ معطيات مهمة عن الحالة الوبائية في المغرب، حيث قال سعد الدين العثماني، في كلمته في مستهل الاجتماع الحكومي إن عيد الفطر مر في أجواء عادية، بحيث لم تشهد الوضعية الوبائية ببلادنا أي تدهور.

 

وأكد العثماني، خلال كلمته ، أن عدم تدهور الحالة الوبائية في المغرب تزامنا مع عيد الفطر، يرجع إلى التدابير الاحترازية، التي تم اتخاذها، بالإضافة إلى تفهم وتعاون المواطنين المغاربة.

من جهته قال خالد ايت الطالب، وزير الصحة إن الحالة الوبائية بالمغرب تعرف تحسنا تدريجيا من حيث عدد الحالات الجديدة والوفيات وكذلك الحالات بأقسام العناية المركزة والإنعاش مع انخفاض لمؤشر التوالد الفيروسي، ونسبة إيجابية التحاليل.

 

وأضاف الوزير أن هذه الوضعية توفر مناخا جد ملائم لاستمرار الحملة الوطنية للتلقيح.

 

وبلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح سبعة ملايين و267 ألفا و431 شخصا. الى حدود الرابعة من زوال اليوم.

 

 

وأشارت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي ، إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ أربعة ملايين و748 ألفا و289 شخصا.

Loading...