ممونو الحفلات يطالبون بهذا الإجراء للعودة إلى العمل

الداخلة بلوس:
طالب ممونو الحفلات بإخراج بروتوكول صحي يسمح للمهنيين بالعودة للعمل، داعين إلى الإعفاء والخصم الضريبي.

دعا المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، في اجتماع عقد مؤخرا بالدار البيضاء، إلى توضيح الرؤية، من خلال تحديد تاريخ معين لاستئناف مزاولة نشاط قطاع تمويل الحفلات.

وشددت الفيدرالية في بلاغ صادر عقب الاجتماع الشهري الذي ترأسه محمد رحال السولامي، على ضرورة التجاوب مع مطلب الفيدرالية المتعلق بالإعفاء والخصم الضريبي (الرسم المهني/ الخدمات الجماعية).

وعقب التنويه بتجاوب لجنة اليقظة الاقتصادية مع مطلبها الخاص بتمديد استفادة أجراء القطاع من التعويض عن فقدان الشغل بسبب الجائحة، طالبت الفيدرالية الحكومة بالإسراع بتطبيق الاستفادة من هذا التعويض الذي يخص أشهر يناير وفبراير ومارس من سنة 2021.

وفي السياق نفسه، ثمنت الفيدرالية المقاربة التشاركية التي تعتمدها الوزارة الوصية والوزارات المعنية، وكذا التواصل الدائم معها، من أجل إيجاد حلول ناجعة للتخفيف من آثار الجائحة، وكذلك استعادة النشاط المهني لقطاع تموين الحفلات في أقرب الآجال.

وقد شكل هذا الاجتماع فرصة سانحة لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بقطاع تمويل الحفلات، في إطار الخطوات التي تقوم بها الفيدرالية من اجل التخفيف من آثار الجائحة على مهنيي ومستخدمي القطاع، وتتبع نتائج الاجتماعات التي عقدها المكتب التنفيذي مع مختلف الوزارات والإدارات، فضلا عن مآل المراسلات التي تتضمن توصيات ومقترحات للتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها جائحة  19.

Loading...