رسميا.. قاضي التحقيق بمدريد يستدعي زعيم جبهة البوليساريو

الداخلة بلوس :

أمر قاضي التحقيق بشكل رسمي الاستماع لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، الموجود حاليًا في المستشفى في إسبانيا، والذي دخل الشهر الماضي التراب الاسباني بجواز سفر ديبلوماسي جزائري باسم مزور، يوم فاتح يونيو 2021، وفق ما ذكرته وكالة “أوروبا برس” نقلاً عن “مصادر قضائية”.

وأكد الصحافي خافيير أوتازو، مراسل وكالة إفي بالمغرب، الخبر، حيث قال في تغريدة على تويتر إنه تم استدعاء غالي للإدلاء بشهادته من قبل القاضي سانتياغو بيدراز، مضيفا أنه هناك شكوك حول حضوره بسبب حالته الصحية.

زعيم البوليساريو إبراهيم غالي متهم بارتكاب عدة جرائم وملاحق من قبل القضاء الإسباني، بعد أن قدَّمت جمعيات مختلفة لضحايا البوليساريو دعاوى وأدلةً ضده في أعوام 2008 و2013 و2016 وتطلب تحديد هويته والقبض عليه.

 

وسبق لقاضي المحكمة الاسبانية سنة 2013 النظر في شكاية تقدم بها أشخاص قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب وانتهاكات حقوق الانسان المرتكبة من قبل زعيم جبهة البوليساريو.

 

ويتابع إبراهيم غالي من قبل القضاء الإسباني بناء على شكايات تتعلق بجرائم ضد الإنسانية مرتبطة بالتعذيب والاختطاف والاغتصاب، من بينها الشكوى، التي قدمها عضو الجبهة الإنفصالية، الإسباني المتجنس الفاضل بريكة، التي تتهم غالي بالاختطاف التعسفي والاعتقال والتعذيب.

Loading...