تمديد إضافي في الطريق..الطوارئ الصحية على طاولة مجلس الحكومة

الداخلة بلوس :

ينعقد مجلس الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، يوم الخميس المقبل، وسيتدارس مجموعة مشاريع القوانين والمراسيم، على رأسها تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية التي ستنتهي يوم 10 ماي المقبل.

وسيقدم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، ولم يسبق لمجلس الحكومة أن اعترض على التمديد باستثناء مرة واحدة لم يوافق على المدة وتقرر تقليصها.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس، في بدايته، مشروعي قانونين يتعلق الأول منهما بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية، والثاني بالتمويلات الصغيرة.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، والثاني بتطبيق المادتين 2 و8 من القانون القاضي بتحويل صندوق الضمان المركزي إلى شركة مساهمة، والثالث بإعادة العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته وبتغيير مقدار رسم الاستيراد المفروض على هذه المنتجات، والرابع بإعادة العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح الصلب.

 

وأشار البلاغ إلى أن المجلس سيختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

Loading...