الداخلة-وادي الذهب..استفادة أكثر من 11 ألف أسرة من الدعم الغذائي “رمضان 1442”

الداخلة بلوس : و م ع
تستفيد 11586 أسرة من الفئات المعوزة من النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” بإقليمي وادي الذهب وأوسرد. وتتوزع العملية التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على كل من إقليم وادي الذهب (6236 أسرة)، (3800 أسرة منها بالوسط القروي). في حين تستفيد 5350 أسرة بإقليم أوسرد من العملية التي تشرف على حسن سيرها السلطات المحلية. وتتسق العملية مع التدابير التي أقرتها السلطات لحصر تفشي فيروس كورونا. حيث تم اعتماد إجراءات تحوطية احترازية من قبل لجان التتبع المحلية لصون صحة وسلامة الساكنة المستفيدة. ويتعلق الأمر أساسا بتعقيم مراكز التزويد والقفف الغذائية وسيارات النقل، مع تبني التباعد الجسدي وتقليص الحصيص البشري المكلف بإيصال الإعانات مباشرة. وتأتي النسخة ال 22 من عملية الدعم الغذائي رمضان 1442 لفائدة الفئات المعوزة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وتنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشكل سنوي، بدعم مالي من وزارة الداخلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. وتنظم هذه العملية، التي تجرى بتنسيق مع اللجنة الإقليمية والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني، تحت إشراف ولاية جهة العيون- الساقية الحمراء، وبمشاركة تمثيليات لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة والدرك الملكي والإنعاش الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

وتتكون القفة الرمضانية للدعم الغذائي من سبع مواد غذائية، تتمثل في 10 كلغ من الدقيق، 5 لترات من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و 250 غرام من الشاي، مما سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

وأعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص، أي 600 ألف أسرة على الصعيد الوطني، منها 459 ألف و504 أسرة من الوسط القروي.

Loading...