المغرب يحدد موعد فتح المجال الجوي واستئناف الرحلات

الداخلة بلوس:

بعد أشهر من التوقف، تستأنف الرحلات الجوية التي تربط المغرب بمجموعة من الدول، في 21 ماي المقبل وذلك بعد تعليقها في وقت سابق لأجل غير محدد بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكشفت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الجمعة، أن المغرب سيعيد إطلاق الرحلات الجوية مع كل من اسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا والمانيا وسويسرا وهولندا وتركيا وإنجلترا ومصر والجزائر والكامرون وجمهورية الكونغو وغينيا كوناكري ومالي وغانا يوم 21 ماي، وأن الأمر سيكون خاضعا لشروط صارمة تحترم الإجراءات الإحترازية المعمول بها.

 

هذا القرار يصاحبه إعادة فتح حدود المملكة خلال الصيف المقبل في وجه المغاربة القاطنين في الخارج والسياح، حيث يعتزم المغرب تنظيم عملية “مرحبا 2021″ بعد أن ألغيت السنة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وفتحت السلطات المختصة، المجال أمام شركات الملاحة العاملة بين ضفتي مضيق جبل طارق، لتقديم عروضها للمساهمة في تنظيم عملية العبور السنوية التي تشهد عودة الملايين من أفراد الجالية المغربية إلى بلدهم لقضاء عطلة الصيف.

 

كما أبلغت الحكومة المغربية نظيرتها الإسبانية عزمها تنظيم عملية مرحبا حيث انطلقت الاستعدادات، ويجري التنسيق حاليا مع دول العبور لكي تمر العملية في أحسن الظروف.

Loading...