المغرب يتجه لفتح الحدود في وجه الجالية الصيف المقبل

0

الداخلة بلوس:

تتجه الحكومة نحو إعادة فتح حدود المملكة خلال الصيف المقبل في وجه المغاربة القاطنين في الخارج والسياح، حيث يعتزم المغرب تنظيم عملية “مرحبا 2021″ بعد أن ألغيت السنة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفتحت السلطات المختصة، المجال أمام شركات الملاحة العاملة بين ضفتي مضيق جبل طارق، لتقديم عروضها للمساهمة في تنظيم عملية العبور السنوية التي تشهد عودة الملايين من أفراد الجالية المغربية إلى بلدهم لقضاء عطلة الصيف.

كما أبلغت الحكومة المغربية نظيرتها الإسبانية عزمها تنظيم عملية مرحبا حيث انطلقت الاستعدادات، ويجري التنسيق حاليا مع دول العبور لكي تمر العملية في أحسن الظروف.

ومن المرتقب أن يشمل فتح الحدود أيضا السياح الأجانب، إذ يراهن المغرب، على الموسم الصيفي لتحقيق الانتعاش والاقتلاع الاقتصادي من أجل تجاوز تداعيات فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في إغلاق الحدود وتوقيف العديد من الأنشطة المرتبطة بالسياحة والسفر.

وسيكون على الراغبين في دخول المغرب بالتوفر على فحص “كورونا” سلبي لم تتعدى مدته 72 ساعة، أو بطاقة تثبت تلقي اللقاح.

 

وكان فصل صيف العام الماضي، قد شهد إلغاء علمية مرحبا 2020، بسبب الأوضاع الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، حيث فرضت إسبانيا حجرا صحيا داخل البلاد، وهي نفس الخطوة التي اتخذها المغرب، مع إغلاق الحدود بين البلدين، لمنع انتقال فيروس كورونا وتفشيها بشكل أك

Loading...