الحكومة تصف الوضعية الوبائية بالمقلقة وتواصل مشاوراتها لاتخاذ إجراءات احترازية

الداخلة بلوس :

وصفت الحكومة المغربية الوضعية الوبائية بالمقلقة وأعلنت بأنها ستواصل مشاوراتها مع اللجنة العلمية لاتخاذ عدد من الإجراءات الإحترازية خلال شهر رمضان

من جهته، قال وزير الصحة خالد أيت الطالب، إن عدد حالات الإصابة بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا عرف ارتفاعا ملحوظا حيث تم كشف أزيد من 73 وحدة متحورة تحمل الطفرة البريطانية من طرف الائتلاف المغربي لليقظة الجنومية.

وأمام هذه الوضعية المقلقة، قال أيت الطالب اليوم الخميس، إن الحكومة ستواصل مشاوراتها مع اللجنة العلمية الوطنية ومع جميع القطاعات المعنية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا أخذا بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية لبلادنا.

ووفقا لبلاغ لرئاسة الحكومة، فإن الحكومة ستحرص على الإعلان عن هذه التدابير في الوقت المناسب، حيث أن كل ما يتم تداوله حاليا بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة وهو مجرد أخبار زائفة.

وجددت الحكومة دعوتها كافة المواطنات والمواطنين إلى مواصلة التقيد التام بالتدابير الاحترازية المعمول بها وذلك لتجنيب بلادنا تفاقم الوضعية الوبائية والآثار السلبية الناجمة عن هذه الجائحة.

Loading...