الرأسمال البشري النسوي خزان للتنمية المستدامة” محور يوم دراسي بالداخلة

الداخلة بلوس : و م ع

نظمت المديرية الجهوية للتخطيط بالداخلة – وادي الذهب، مؤخرا، يوما دراسيا تحت شعار “الرأسمال البشري النسوي خزان للتنمية المستدامة Les Femmes Comptent”، وذلك تخليدا لليوم العالمي للمرأة.

ويهدف هذا اليوم الدراسي، المنظم بشراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، بحضور على الخصوص والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر ومنتخبين ورؤساء مصالح خارجية، إلى إبراز أهمية المرأة في تثمين الرأسمال البشري النسوي ورفع رهانات التنمية المستديمة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، قال السيد بنعمر إن المرأة تعتبر شريكا أساسيا إلى جانب الرجل لتحقيق أهداف التنمية الشاملة، والمساهمة في بناء مجتمع ديمقراطي حقيقي، مؤكدا أن قضية النهوض بأوضاع المرأة وحماية حقوقها، تظل مؤشرا على تقدم المجتمع، ودليلا على توازنه وانتقاله إلى مصاف المجتمعات الديمقراطية الحداثية.

وأضاف الوالي أن تشجيع ودعم مشاركة المرأة في مسلسل اتخاذ القرار وتسيير الشأن العام على كافة المستويات، شكل إحدى الرهانات الكبرى التي انخرط فيها المغرب فعليا منذ تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على العرش، حيث حرص جلالته في خطبه السامية على ضرورة النهوض بأدوار النساء وفتح آفاق مشاركة المرأة المغربية في تنمية البلاد.

ودعا السيد بنعمر الحاضرين إلى فتح نقاش معمق حول موضوع اللقاء، من أجل بلورة مقاربة استراتيجية محلية متكاملة، ترتكز على إقرار آليات دائمة ترتقي بأوضاع المرأة لتساهم في تطوير كل أشكال اندماجها الكلي في الحياة العامة

Loading...