أوسرد.. عصبة جهة الداخلة – وادي الذهب للجيدو تفتتح مدرسة لتلقين مبادئ الرياضة في بئر كندوز

الداخلة بلوس:و م ع

 افتتحت عصبة جهة الداخلة – وادي الذهب للجيدو وفنون الحرب المماثلة، مؤخرا، مدرسة لتلقين مبادئ رياضة الجيدو بالمركب السوسيو-رياضي التابع لمركز بئر كندوز بإقليم أوسرد.

وتندرج هذه المبادرة، التي تستهدف بالأساس أبناء وبنات المنطقة، في إطار شراكة مع قطاع الرياضة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للجيدو وحضور رئيس الجامعة السيد شفيق الكتاني وممثلي السلطات المحلية.

وقالت رئيسة عصبة جهة الداخلة – وادي الذهب للجيدو، السيدة أمينة زنير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة تهدف إلى النهوض برياضة الجيدو ودعم إشعاعها على مستوى إقليم أوسرد، كما تروم تحسيس الأطفال بأهمية ممارسة الرياضة وتأثيراتها الصحية والاجتماعية الإيجابية وجعلها من ضمن الأولويات في حياة الناشئة.

وأشارت السيدة زنير إلى أن الجهود التي تبذلها العصبة مكنت من انخراط أزيد من 60 طفل وطفلة، مضيفة أن العصبة أخذت على عاتقها مهمة توزيع البذل الرياضية على هذه الفئة، وتوفير التأمين والجواز الرياضي والتأطير.

وتم، بهذه المناسبة، تنظيم عرض في رياضة الجيدو من طرف أبناء الداخلة (جمعية جوهرة وجمعية وادي الذهب)، وتوزيع شواهد امتحان الحزام الأسود وبذل رياضية لفائدة سبعة شبان من نفس الجمعيتين، ولفائدة عدد من أبناء مركز بئر كندوز

Loading...