بنكيران يجمد عضويته في حزب العدالة والتنمية

الداخلة بلوس :

أعلن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله بنكيران، الخميس، تعليق عضويته في الحزب، على خلفية مصادقة المجلس الحكومى يومه الخميس على قانون إجازة زراعة القنب الهندي.

ونشر بنكيران عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، بيانا مكتوبا بخط يده، قال فيه إنه قام بتجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية ، وأضاف بنكيران أنه قرر قطع علاقته بكل من رئيس الوزراء، سعد الدين العثماني، وأعضاء آخرين بالحزب، مثل مصطفى الرميد، ولحسن الداودي، وعبد العزيز الرباح، ومحمد أمكراز.

وكان بنكيران قد عبر بقوة خلال الأيام الماضية عن اعتراضه على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي في المغرب.

وصادقت الحكومة المغربية، الخميس، على مشروع لتقنين زراعة نبتة القنب الهندي لاستعمالات طبية وصناعية، وهذه أول مرة تتبنى فيها السلطات رسميا مشروعا لتقنين زراعة القنب الهندي لاستعمالات مشروعة، بعدما ظل الموضوع يثير جدلا واسعا منذ سنوات.

وقدرت المساحة التي تغطيها هذه الزراعة عام 2019 بحوالي 55 ألف هكتار، وكانت هذه المساحة تقدر بنحو 134 ألف هكتار في 2003، وحوالي 74 ألف هكتار في 2005.

لكن هذه الزراعة سوف تصبح مباحة، بعد تبني المشروع من طرف البرلمان، في مناطق محددة سيتم حصرها لاحقا، بموجب ترخيص تسلمه وكالة متخصص

Loading...