الداخلة.. المركز الجهوي للاستثمار والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير يلتزمان بمواكبة ريادة الأعمال وإحداث المشاريع

الداخلة بلوس :(و م ع)
جرى التوقيع، أمس الاثنين بالداخلة، على اتفاقية إطار للتعاون بين المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، تهم مواكبة الطلبة الشباب لإنشاء مقاولاتهم الخاصة.

وتهدف هذه الاتفاقية، الموقعة من طرف مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير عزيز السير، ومدير المركز الجهوي للاستثمار منير هواري، خلال حفل أقيم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتميز بإطلاق برنامج “Women invest” المخصص لتعزيز ريادة الأعمال النسائية، إلى إرساء تعاون لتطوير المقاولة وإحداث مشاريع بين الجانبين.

كما تهدف إلى تعزيز إجراءات إحداث المقاولات، من خلال التشجيع على ريادة الأعمال والتمويل ومواكبة الطلبة الشباب الراغبين في تطوير مشاريع مقاولاتهم ومهاراتهم في هذا المجال.

وفي هذا الإطار، أعرب الطرفان عن إرادتهما المشتركة للتعاون في إطار قدرات كل منهما، لاسيما في الأنشطة الرامية إلى زيادة القدرة على التكوين والابتكار وريادة الأعمال بين طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة.

كما اتفق الجانبان على التعاون من أجل إقامة دورات تكوينية جديدة تهم قطاعات الأنشطة لدى الطرفين، وتأخذ في الاعتبار احتياجات الفاعلين في القطاعات المستهدفة في مجالي ريادة الأعمال وتطوير المقاولات.

وبموجب هذه الاتفاقية، أصبح بالإمكان برمجة دورات ووحدات تكوينية حسب الطلب وفقا للاحتياجات المعبر عنها من طرف الفاعلين في القطاعات المعنية.

من جهة أخرى، قرر الطرفان تعزيز التعاون وتبادل المعلومات المتعلقة بنشر الابتكار وريادة الأعمال واليقظة التكنولوجية، فضلا عن تعزيز الأنشطة المتبادلة في هذا المجال.

Loading...