وادي الذهب.. المجلس الإقليمي يدين بشدة المنحى الإعلامي الذي سلكته قناة “الشروق” الجزائرية

0

الداخلة بلوس :وم ع
أكد المجلس الإقليمي لوادي الذهب، إدانته الشديدة للمنحى الإعلامي الذي سلكته قناة “الشروق” الجزائرية، من خلال تطاولها على رموز وثوابت المملكة.

وعبر المجلس، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، عن استهجانه البالغ لهذا “الفعل الشنيع والأرعن، الذي يبرز بجلاء الارتباك الذي يعرفه النظام الجزائري، والذي يصدر إعلامه الرسمي في الواجهة، لافتعال الأزمات الخارجية وتصدير أزمته الداخلية، وتحويل انتباه الرأي العام الجزائري عن مشاكله الحقيقية”.

وشدد البلاغ على أن البرنامج “البئيس والمستفز” الذي بثته القناة الجزائرية يشكل “انتهاكا صارخا لأخلاقيات مهنة الصحافة، ولا يمت بصلة للبرامج الساخرة التي تبثها قنوات متحضرة، وتكتفي بالتعليق والنقد”.

وأضاف أن ما عرضه البرنامج يعد “سابقة خطيرة تنم عن حقد دفين ونية مبيتة من النظام العسكري الجزائري الذي فقد بوصلته السياسية والدبلوماسية جراء الانتصارات المتتالية التي حققتها المملكة بقيادة جلالة الملك محمد السادس، والتي غيرت موازين القوى بالمنطقة وعززت الثقة لدى الشركاء الدوليين في المملكة المغربية وفي شخص جلالة الملك”.

وجدد المجلس الإقليمي لوادي الذهب، بهذه المناسبة، اعتزازه بصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ضامن الوحدة الترابية للبلاد، معربا عن تنديده وشجبه لكل تطاول في حق جلالته، أو في حق المملكة المغربية.

Loading...