نشاط تحسيسي بمناسبة اليوم الوطني للسلامة بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين وادي الذهب

0

الداخلة بلوس : مراسلة
تحت إشراف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب والمديرية الاقليمية وادي الذهب، نظمت مؤسسة التفتح للتربية والتكوين وادي الذهب، يومه السبت 20 فبراير 2021 بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي لاوسرد وبمشاركة نادي الصحافة وتنشيط الاتصال التابع للثانوية العادادية الحي الجديد، نشاطا تحسيسيا بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية،حضرته السيدة مديرة الاكاديمية والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي لاوسرد والسيد رئيس المركزالجهوي للتنشيط والتوثيق والانتاج التربوي، وبعض رؤساء المصالح بالاكاديمية والمؤسسات التعليمية وعدد كبير من اولياء أمور المتعلمين.
تلميذات وتلاميذ المؤسسة استفادوا من فرصة حضور ممثل المصالح الامنية بمدينة الداخلة ورئيس مركز سيارة التعليم الاستاذ رشيد التاقي، حيث أبانوا من خلال مداخلاتهم عن إلمام واسع بقانون الطريق وفق مدونة السير والسلامة الطرقية في نسختها الجديدة.
فقرات متنوعة، اناشيد في الموضوع ومسابقات بتقنية الحاسوب، ورشة الرسم وعبور مدار بالدراجات الهوائية وموسيقى حسانية…
النشاط عرف توزيع العديد من الجوائز على الفائزين في المسابقة المنظمة من طرف مركزتعليم السياقة وميداليات ظفر بها من احترم علامات التشوير والاشارات الضوئية ضمن حلبة السباق مع رخصة سياقة رمزية لجميع المشاركات والمشاركين.
يذكر أن هذا اللقاء عرف فوز التلميذ محمد أيت بلا (طفل في وضعية إعاقة)بإحدى الميداليات الخاصة بالمدار محتلا المركز الثالث، وهو ما أعطى للنشاط اهتماما لافتا.
شكر خاص لجميع الاطر العاملة بالمؤسسة والتي سهرت على إعداد فقرات البرنامج النتشيطي بكل مسؤولية توجب الاحترام والتقدير في حقهم، رفقة متعلميهم إناثا وذكورا.
كل عام وطرقنا سليمة من الحوادث.

Loading...