الكركرات.. جمعيتان تنددان بالخرجة الإعلامية “غير المحسوبة” لقناة الشروق الجزائرية

الداخلة بلوس : و م ع
نددت جمعيتا “الوحدة الترابية للتنمية البشرية والأعمال الاجتماعية” بجهة الداخلة – وادي الذهب و”الساقية الحمراء للتنمية والتواصل” فرع سيدي يحيى زعير تامسنا بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، بالخرجة الإعلامية “غير المحسوبة” لقناة الشروق الجزائرية.

وأوضحت الجمعيتان، في بلاغ مشترك توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذه “الخرجات الإعلامية غير المحسوبة تنم عن رعونة وجهالة فاضحة، كما تشكل استهدافا حقيقيا وتطاولا مقصودا على شخص جلالة الملك وكل المقدسات والرموز الوطنية”.

وعبرتا، في هذا البلاغ الذي تمت تلاوته خلال زيارتهما مؤخرا لمعبر الكركرات الحدودي، عن استنكارهما الشديد ل “الإساءة إلى ثوابت الشعب المغربي من طرف النظام العسكري بالجزائر، الذي ثارت حفيظته بفعل الانتصارات الدبلوماسية المغربية المتوالية والاعتراف الدولي المتزايد بمغربية الصحراء”.

وأشادت الجمعيتان بالدبلوماسية الملكية القوية التي أثمرت عن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء بناء على مجموعة من المرجعيات القانونية والتاريخية.

ونوهت الهيئتان، بهذه المناسبة، بآفاق المنظومة الاستثمارية الكبرى التي ستعرفها الأقاليم الجنوبية عامة وجهة الداخلة – وادي الذهب على وجه الخصوص، بالنظر إلى أنها أضحت تشكل قطبا اقتصاديا واعدا وبوابة للمغرب نحو عمقه الإفريقي.

ودعت الجمعيتان إلى التعبئة الشاملة وتضافر الجهود المحلية والوطنية والدولية لصد كل الاستفزازات المغرضة والمحاولات اليائسة لخصوم الوحدة الترابية وتكثيف التواصل من اجل بلورة موقف جماعي حازم حفاظا على المكتسبات المحققة.

Loading...