الداخلة.. غرفة التجارة والصناعة والخدمات تصادق على اتفاقية حول خدمات جديدة لمواكبة حاملي المشاريع

0

الداخلة بلوس : (و م ع)
صادقت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة – وادي الذهب، اليوم الثلاثاء، خلال دورتها العادية، على اتفاقية إطار تتعلق بتطوير خدمات جديدة لمصاحبة حاملي المشاريع والمستثمرين والمقاولات.

وهكذا، صادق أعضاء الغرفة، خلال هذه الدورة التي ترأسها محمد البطاح رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة – وادي الذهب، على هذه الاتفاقية الإطار الموقعة مع المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، التي تهدف إلى تحديد المحاور والشروط العامة للتعاون بين الطرفين، في إطار تنزيل المنصة متعددة الخدمات “مربع المبتكرين” على مستوى الغرفة.

وتتمحور هذه الاتفاقية حول ثلاث فئات من الخدمات تتعلق بالملكية الصناعية والتجارية، وهي خدمات الملكية الصناعية والتجارية، والخدمات المرتبطة بمنصة إحداث ومواكبة المقاولات إلكترونيا، والخدمات ذات قيمة مضافة.

وفي ما يتعلق بخدمات الملكية الصناعية والتجارية، تعمل غرفة التجارة والصناعة والخدمات على مواكبة حاملي المشاريع والمبتكرين والمستثمرين بخصوص إجراءات الإيداع لطلباتهم المتعلقة بالملكية الصناعية والتجارية، على غرار طلبات الشهادة السلبية، وتسجيل العلامات وإيداع الرسوم والنماذج الصناعية، وتجديد العلامات وإيداع الرسوم والنماذج الصناعية، والاطلاع على سجلات الملكية الصناعية.

وبخصوص الخدمات المرتبطة بمنصة إحداث ومواكبة المقاولات إلكترونيا، يمكن للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية أن يطور بمعية الغرفة التجارة والصناعة والخدمات حاملي المشاريع والمبتكرين والمستثمرين خدمات للمساعدة موجهة لفائدة حاملي المشاريع والمقاولات في ما يخص الإجراءات المنجزة عبر منصة إحداث المقاولات إلكترونيا.

أما بشأن الخدمات ذات قيمة مضافة، فيمكن للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية أن يطور بتعاون مع الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات جيلا جديدا من الخدمات الموجهة إلى تنمية قدرات المقاولات من أجل تدبير نوعي للملكية الفكرية.

من جهة أخرى، صادق أعضاء الغرفة على مذكرة تفاهم وتعاون مع غرفة التجارة المغربية – البرازيلية – الإفريقية لتبادل المعلومات التجارية والصناعية والخدماتية، من أجل جذب الاستثمار وتنمية حركة الصادرات والواردات بين المغرب والبرازيل.

كما صادقوا على الحساب الإداري لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة – وادي الذهب برسم السنة المالية 2020، ومشروع محضر الدورة العادية الثالثة للغرفة لسنة 2020.

Loading...