المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على اتفاقيتي شراكة في قطاع التعليم

الداخلة بلوس :(و م ع)
صادق المجلس الإقليمي لوادي الذهب، اليوم الأربعاء بالداخلة، خلال انعقاد الجلسة الثانية لدورته العادية لشهر يناير الجاري، على اتفاقيتي شراكة في قطاع التعليم، وكذا برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2020.

وهكذا، تدارس أعضاء المجلس الإقليمي وصادقوا، خلال هذه الجلسة التي ترأسها سيدي أحمد بكار رئيس المجلس، على اتفاقية شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب من أجل تأهيل ملاعب رياضية ببعض المؤسسات التعليمية.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي يمتد العمل بها لسنة واحدة، إلى وضع إطار للشراكة والتعاون بين الأطراف المتعاقدة، بغية إنجاز مشاريع تهم تطوير الرياضة المدرسية.

كما تدارس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، من أجل اقتناء وتدبير حافلة لنقل طلبة هذه المدرسة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم تمدرس الطلبة وتشجيع الدراسة بالمؤسسات والمعاهد العليا على مستوى إقليم وادي الذهب.

وصادق أعضاء المجلس الإقليمي، كذلك، على مشروع برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2020، الذي بلغ أزيد من 10 ملايين و121 ألف درهم.

وكان المجلس قد تدارس، خلال الجلسة الأولى لهذه الدورة، وضعية قطاعي الفلاحة والتعليم في الجهة، كما صادق على اتفاقية شراكة من أجل تسيير الثقب المائي بمنطقة “عظم الحجرة”.

Loading...