الداخلة.. تعاون بين المركز الجهوي للاستثمار وفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصال والأوفشورينغ في مجال التحول الرقمي

الداخلة بلوس :
وقع المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب وفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصال والأوفشورينغ، مؤخرا بالداخلة، على مذكرة تفاهم لتعزيز الرقمنة على مستوى الجهة، وزيادة الجاذبية والتنافسية الترابية.

وتروم مذكرة التفاهم هاته، الموقعة من طرف مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب منير هواري، ونائب رئيس فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصال والأوفشورينغ مهدي العلوي، تحديد مجالات جديدة في قطاع الأوفشورينغ، وتعزيز أوجه التآزر، واقتراح آلية للمواكبة لفائدة الفاعلين في النظام الإيكولوجي الجهوي.

وتندرج هذه الاتفاقية أيضا في إطار خطوة جهوية مهمة للتطوير المتسارع للأنظمة الإيكولوجية للأوفشورينغ والمجال الرقمي على المستوى المحلي، وتأكيد لؤلؤة الجنوب كوجهة مميزة لهذا القطاع.

وستساهم فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصال والأوفشورينغ، من خلال أعضائها، في تقديم حلول تقنية عالية لتحسين نوعية حياة ساكنة الجهة وإبراز الفدرالية كشريك استراتيجي لتنفيذ المشاريع والأنشطة التي سيتم إطلاقها في إطار الشراكة.

وستفضي هذه الشراكة إلى إنشاء فرع لفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصال والأوفشورينغ في الجهة، من أجل توحيد الفاعلين المحليين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ومواكبة جميع القطاعات الإنتاجية بالجهة في عملية التحول الرقمي والنهوض بالمجال الرقمي لجعله رافعة للجاذبية والتنافسية الجهوية على الصعيدين الوطني والدولي.

كما تهدف إلى تبادل المعلومات بين المركز الجهوي للاستثمار وفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصال والأوفشورينغ حول القطاع، لاسيما ما يتعلق بإحداث مقاولات جديدة وعدد مناصب الشغل في الجهة وحوافز جديدة في القطاع، قادرة على إرساء آلية للمواكبة مخصصة للفاعلين في النظام الإيكولوجي الجهوي (التكوين والتواصل والمشورة والتتبع والمواكبة).

Loading...