منتدى عالمي يفتتح قطبا جديدا له في الصحراء المغربية

الداخلة بلوس :
أعلنت “غلوبال شيبرز كوميونيتي”، وهي مبادرة تابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي تستهدف القادة الشباب، عن افتتاح قطبها الـ 444 في مدينة العيون.

 

وجاء في بيان صادر عن المبادرة، التي تضم أزيد من 13 ألف عضو ينحدرون من 151 بلدا، أن “قطب العيون سينضم إلى أقطاب أخرى بالمغرب تتواجد في كل من الرباط والدار البيضاء وسلا وفاس والجديدة ومراكش، للعمل سويا من أجل تحسين مجتمعاتهم المحلية”.

 

وقامت مبادرة “غلوبال شيبرز كوميونيتي” بتعيين محمد المتوكل، المؤسس والرئيس المدير العام لـ International Food Dev-Corp والعضو السابق في قطب الدار البيضاء، لإطلاق فرعها في العيون.

 

ونقل البلاغ، عن السيد المتوكل قوله، “هذه خطوة مهمة بالنسبة للعيون ونتطلع للعمل معا لتحسين وضع مدينتنا”.

 

من جانبه، أوضح مدير “غلوبال شيبرز كوميونيتي”، وديع آيت حمزة، أن المبادرة “تدعم القادة الشباب المتميزين في مؤهلاتهم وإنجازاتهم واستعدادهم للمساهمة في دعم مجتمعاتهم من خلال صياغة برامج تنموية محلية ووطنية وإقليمية”.

 

وفي كل مدينة، تعمل فرق شيبرز على تنظيم ذاتها لإقامة مشاريع تلبي احتياجات مجتمعاتهم.

 

وبحسب البلاغ، تلقى ممثلو قطب العيون دعما قويا من جماعة العيون وكذا من مختلف الفاعلين المحليين، الذين أعربوا عن “رضاهم ودعمهم لهذه المجموعة من القادة الشباب المفعمين بالدينامية”.

 

وستنطلق عملية توظيف أعضاء قطب العيون خلال الأسابيع المقبلة. وشباب المدينة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاما والراغبين في الاضطلاع بدور حيوي في تغيير مجتمعهم المحلي والمشاركة في إرساء حلول مبتكرة، مدعوون للتقدم عبر الإنترنت.

Loading...