الداخلة .. حالة إستنفار قصوى بلاساركا بعد فقدان الإتصال مع طاقم صيد يتألف من أربعة بحارة بسواحل المنطقة

الداخلة بلوس : البحرنيوز
يعيش مهنيو الصيد بلاساركا حالة من الإستنفار بعد فقدان الإتصال مع قارب للصيد التقليدي، وعلى متنه أربعة بحارة، بعد أن كان في طريق العودة إلى قرية الصيد لاساركا محملا بالمصطادات .
ووفق إفادة مهنية فإن أخر إتصال أجراه مالك القارب الذي يحمل إسم “أسماء”، والمسجل تحت رقم 12.2.12192 والمتخصص في صيد البوري، مع طاقمه، كان في حدود الساعة الثامنة من مساء أمس الثلاثاء 12 يناير 2021، لتنقطع بعدها الإتصالات، بعد أن أصبحت هواتف البحارة الأربعة خارج التغطية.
ويجهل إلى حدود اللحظة مصير القارب، فيما رجحت جهات مهنية أن تكون هذه القطعة البحرية قد تعرضت للإنقلاب والغرق، في ظل الحمولة الكبيرة التي كانت لدى القارب، وكذا قوة أمواج “الباخو” بمنطقة إلتقاء البحر وخليج الداخلة. حيث كان القارب عند آخر اتصال مع المجهز. وبالضبط بالمنطقة المعروفة “لابويات” أو “العوامات”.
وينحذر طاقم القارب المشكل من أربعة بحارة، من منطقة الشرق، على مستوى ضواحي الناظور، وكلهم أرباب أسر. فيما تجندت قوارب الصيد التقليدي للقيام بعمليات تمشيطية بالمحيط، الذي يرجح انه “مسراح الحادثّ”، حيث يعول على تدخل فرق الإنقاذ التابعة للبحرية الملكية والدرك البحري على متن الزوارق السريعة، لتعدر ولوج خافرة الإنقاد التابعة لمندوبية الصيد البحري بالداخلة إلى موقع الحادث المتسم بالوعورة . في أفق الوقوف على حقيقة الإختفاء المفاجئ للقارب المنكوب.

Loading...