قادة دول مجلس التعاون الخليجي يوقعون بيانا لتأكيد “التضامن والاستقرار”

الداخلة بلوس :
وقع قادة مجلس دول التعاون الخليجي في السعودية على بيان العلا الذي قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إنه يأتي “لتأكيد التضامن والاستقرار”.

وقع قادة مجلس دول التعاون الخليجي اليوم (الثلاثاء الخامس من يناير 2021) في السعودية على بيان العلا الذي قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إنه يأتي « لتأكيد التضامن والاستقرار ».

ووقع القادة المجتمعون في السعودية في إطار قمة لمجلس التعاون الخليجي، وبينهم أمير قطر، على بيان، وفق ما نقلت شاشات التلفزة في بث مباشر.

وكان بن سلمان ألقى قبل ذلك مباشرة كلمة قال فيها إن جهود الكويت والولايات المتحدة أدت « بتعاون الجميع، للوصول إلى اتفاق بيان العلا الذي سيتم توقيعه في هذه القمة المباركة، والذي جرى التأكيد فيه على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والإسلامي ».

واختتم قادة الخليج جلستهم الأولى للقمة ودعاهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لمآدبة غداء.

وانطلقت أعمال القمة الخليجية اليوم في مدينة العلا السعودية حيث التقط قادة وروساء وفود دول الخليج الصورة التذكارية للقمة بعد وصولهم إلى مقر انعقادها بقاعة « مرايا » في مدينة المعلا.

وتناقش القمة ملفات التعاون الخليجي، والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، وملف إيران وبرنامجها النووي، فضلاً عن ملفات أخرى.

Loading...