مشروع أمريكي ضخم سيحول مدينة الداخلة إلى منجم للعملات الرقمية

الداخلة بلوس:

من المنتظر أن يتم افتتاح مشروع الطاقة الريحية “هارماتان” بمدينة الداخلة بدعم من شركة الأسهم الأمريكية Brookstone Partners، وفق ما أعلنت شركة Soluna Technologies LTD، على موقعه

و سيسمح هذا المشروع الضخم بتطوير صناعة البلوكشين، (التشفير الرقمي) كما سيصبح مركزا حقيقيا للتكنولوجيا، وفق ما كشف عنه الرئيس المدير العام لشركة Soluna  جون بليزير.

ووفق الموقع الرسمي للشركة الرائدة عالمياً في مجال الحوسبة السحابية، فإن هذا المشروع ، الذي سيتطلب استثمارا إجماليا بقيمة 2.5 مليار دولار ، لديه القدرة على خلق أكثر من 400 فرصة عمل عالية التأهيل ، حيث أشار “بليزير” خلال ندوة صحافية تم تنظيمها عن بعد لهذا الخصوص، إلى أن سولونا تعتزم إنشاء مركز محلي للتميز يطور الخبرة بشأن تكنولوجيا Blockchain .

وأبرز المسؤول ذاته أن شركة سولونا تلتزم في إطار برنامجها الاجتماعي ، بتخصيص نسبة 1 بالمائة من عائداتها ، لمشاريع اجتماعية لفائدة الساكنة المحلية ، وذلك من خلال تمويل البنية التحتية من حول الموقع ، خاصة المدارس والمصحات ومراكز الترفيه.

وحسب المدير فقد بدأـ الخطوات الأولى للمشروع منذ ثلاث سنوات والمميز في هو تواجد المغربي “العربي لودييي” كمدير عام ل “إي إم ويند”.

وتعتبر تقنية البلوكشين من أكثر التقنيات أمانا في العالم ، وبها يتم تداول العملات الرقمية كالبيتكوين التي قفزت أسهمها امس لتقترب من 20 الف دو

Loading...