الخطاط ينجا : الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، تكريس لجهود الدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك

الداخلة بلوس : و م ع

 أكد رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، اليوم الجمعة، أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء يعد تكريسا للجهود التي تضطلع بها الدبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد ينجا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “اعتراف دولة من وزن الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على صحرائه يعتبر يوما مفصليا وتاريخيا بكل المقاييس، وانتصارا تاريخيا للدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس”.

وأوضح أن قرار اعتراف دولة فاعلة في المنتظم الدولي بمغربية الصحراء ستكون له تداعيات إيجابية بالنسبة لمسار قضية الوحدة الترابية للمملكة، لافتا إلى أن هذا القرار ستتبعه الكثير من الدول الوازنة في العالم مستقبلا.

وأضاف أنه “منذ سنة 2007 والولايات المتحدة الأمريكية تدعم مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.. لذا فإن هذا القرار يأتي اليوم تكريسا لهذه السيرورة التاريخية”.

وأشار إلى أن فتح قنصلية للولايات المتحدة بالداخلة سيعمل على فتح المجال أمام المستثمرين الأمريكيين من أجل دعم وتعزيز الدينامية التنموية التي تعرفها هذه المنطقة منذ إطلاق النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وشدد على أن هذه التمثيلية الدبلوماسية ستساهم في دعم الاقتصاد المحلي على نحو متزايد، كما ستفتح آفاقا كبيرة جدا للاستثمار في الأقاليم الجنوبية عموما وجهة الداخلة – وادي الذهب على وجه الخصوص.

Loading...