الكركرات.. الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب تشيد بحكمة جلالة الملك في تدبير هذا الملف

الداخلة بلوس: وم ع

 أشادت الكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب، اليوم الثلاثاء في الكركرات، بحكمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تدبير ملف هذا المعبر الحدودي.

ونوهت الكونفدرالية، في بيان تمت تلاوته خلال زيارة ميدانية لوفد تابع لها إلى المعبر، بـ “الحكمة السديدة والرؤية المتبصرة التي دبر بها جلالة الملك محمد السادس هذا الملف على كافة المستويات والأصعدة، في احترام كامل للشرعية والمواثيق الدولية التي أفرزت إجماعا وإشادة كبيرين على المستوى العالمي”.

وثمنت التدخل العسكري السلمي والبطولي الذي قامت به القوات المسلحة الملكية، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، والذي مكن من إعادة حركية النقل والتنقل بالمعبر الحدودي الكركرات، وتأمين هذه المنطقة لضمان مرور الأشخاص والسلع بين المملكة المغربية وموريتانيا وباقي دول جنوب الصحراء.

وأشادت الكونفدرالية بمواقف الدول الشقيقة الداعمة لقضية الوحدة الترابية للمملكة وكافة البلدان التي عبرت عن تضامنها مع المغرب وتأييدها لتدخله السلمي والمشروع في الكركرات.

كما عبرت عن اعتزازها بالنهضة التنموية الشاملة والإقلاع الاقتصادي الهام الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة بفضل العناية السامية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس لهذه المناطق الغالية، مما لا يدع مجالا للشك بصدقية ونجاعة مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لمجلس الأمن، والذي يشهد إشادة وإجماعا واسعين لدى غالبية دول العالم.

وبهذه المناسبة، جددت الكونفدرالية التأكيد على الاستعداد التام واللامشروط لرجال البحر على امتداد السواحل الوطنية، دفاعا عن حوزة الوطن ووحدة أراضيه وصحرائه، مجندين وراء قائد البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس

Loading...