“تنزيل برامج وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب”

0

الداخلة بلوس :

بلاغ صحفي

تخليدا للذكرى الخامسة والستين لعيد الاستقلال المجيد، قام السيد والي جهة الداخلة وادي الذهب والوفد المرافق له بتدشين عدد من المشاريع التنموية بجهة الداخلة وادي الذهب. ومن بين هذه المشاريع التي تم تدشينها بهذه المناسبة المجيدة، إنجاز مشروع من طرف المجلس الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب في إطار اتفاقية شراكة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة. ومشروعين تم إنجازهما في إطار شراكة بين الوزارة (قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير) ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب في إطار مساهمة صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية.

ويتعلق الأمر بالمشاريع التالية :

المشروع الأول، بناء 50 سكن اجتماعي بالجماعة الترابية بئر أنزران في إطار اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حيت ساهمت فيه الوزارة قطاع الإسكان وسياسة المدينة بمبلغ 2.4 مليون درهم والوكالة الحضرية للداخلة وادي الذهب بمبلغ 2 مليون درهم في إطار اتفاقية المساعدة المعمارية بالعالم القروي.

المشروع الثاني، إنجاز مركز للأنشطة التجارية والخدمات بمركز العركوب الجديد (إقليم وادي الذهب)، والذي تقدر قيمة إنجازه بما مجموعه 8 ملايين درهم، بتمويل مشترك بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (4 مليون درهم) ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب (4 مليون درهم).

المشروع الثالث، إنجاز مركز للأنشطة التجارية والخدمات بمركز بئر أنزران الجديد (إقليم وادي الذهب)، والذي تقدر قيمة إنجازه بما مجموعه 7 ملايين درهم، بتمويل مشترك بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (3 مليون درهم) ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب (4 مليون درهم).

وتجدر الإشارة إلى أن هذين المشروعين الأخيرين يدخلان في إطار برنامج وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والرامي إلى تقليص الفوارق المجالية والارتقاء بالمراكز القروية الصاعدة بغية الرفع من مؤشرات التنمية البشرية بها.

Loading...