الداخلة : حفل توزيع اعانات مالية لابناء المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير بمناسبة الذكرى 65 لعيد الاستقلال المجيد،

الداخلة بلوس :مراسلة
في إطار تنزيل استراتيجية عمل المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في مجال دعم ولوج ابناء المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير لمجال التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي. وفي إطار الانشطة المخلدة للذكرى 65 للأعياد المجيدة الثلاث: عيد العودة وعيد الانبعاث وعيد الاستقلال.
تم اليوم تنظيم حفل لتوزيع مجموعة من الاعانات المالية على إحداث او توسعة مشاريع اقتصادية من لدن ابناء وبنات المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة الداخلة وادي الذهب، وذلك بمقر فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالداخلة. وقد حضر فعاليات هذا اللقاء السيد القائد رئيس المنطقة الحضرية الاولى مرفوقا بالسيد القائد رئيس الملحقة الإدارية الخامسة.
وقد انطلقت فعاليات هذا اللقاء بكلمة بالمناسبة للسيدة النائبة الجهوية المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بالداخلة أكدت من خلالها على مجهودات للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الرامية الى تشجيع ابناء المنتمين على ولوج مجال التشغيل الذاتي، سواء من خلال التكوين والمصاحبة في مرحلة انشاء المشروع او بعد بداية اشتغال المشروع عبر تقديم دعم مالي وتقني. كما عرجت السيدة النائبة الجهوية في كلمتها على أهم الاتفاقيات التي ابرمتها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جبيش التحرير مع مختلف الفاعلين المؤسساتين في مجال التشغيل ودعم المقاولات، بهدف توفير كل الامكانيات والتسهيلات الممكنة لأبناء وبنات قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الراغبين في انشاء مشاريع او مقاولات صغرى ومتوسطة تساهم في انخراطهم في النسيج الاقتصادي الوطني. بعد ذلك تم توزيع الاعانات المالية والبالغ مجموع مبلغها الاجمالي 105527.00 درهم على ستة (06) مستفيدين، خمسة منهم اصحاب مشاريع ذاتية و مستفيدة واحدة صاحبة تعاونية. وفي ختام الحفل عبر المستفيدون عن امتنانهم وسعادتهم بهذه المبادرة الهامة مثمنين مجهودات المندوبية السامية في مجال دعم المنتمين وذوي حقوقهم بهدف النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لأسرة المقاومة وجيش التحرير بشكل عام.

Loading...