منتدى الحياة المدنية والعمل المشترك بجهة الداخلة وادي الذهب يؤيد قرار المملكة المغربية التدخل في المنطقة العازلة للكركرات

0

الداخلة بلوس : مراسلة
                    بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي
يؤكد منتدى الحياة المدنية والعمل المشترك بجهة الداخلة وادي الذهب، تأييده التام قرار المملكة المغربية التدخل في المنطقة العازلة للكركرات.
ويعبر المنتدى عن دعمه المطلق واللامشروط لهذه العملية الشرعية وغير الهجومية، ولكل الخطوات التي تتخذها المملكة حفاظا على استقرارها وأمنها ووحدة أراضيها، انطلاقا من مسؤوليتها في الحفاظ على أمن وسلامة عمليات العبور بالمنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية.
ويثمن المنتدى تدخل القوات المسلحة الملكية من أجل إعادة فتح معبر الكركرات وضمان تدفق الأشخاص والبضائع من المغرب إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومنها إلى باقي بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.
ويشدد المنتدى على أن تدخل القوات المسلحة الملكية لوقف الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة للكركارات في الصحراء المغربية، أعاد الأمور إلى نصابها ومكن من السيطرة على الأوضاع، مكرسا بذلك الدور الذي تضطلع به المملكة في استدامة السلم والأمن بالمنطقة.
وبهذه المناسبة، يؤكد المنتدى تشبثه بالولاء للعرش العلوي المجيد، وانخراطه المتواصل وتجنده الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الذود عن الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة، والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وحرر بالداخلة يوم 27 ربيع الاول 1442 هـ الموافق ل 13 نونبر 2020
ساعد الحسين
رئيس منتدى الحياة المدنية والعمل المشترك بجهة الداخلة وادي الذهب

Loading...