أزيد من 1400 متدرب مسجلين في مؤسسات التكوين المهني بالداخلة

الداخلة بلوس : (و م ع)
يتابع ما مجموعه 1435 متدربا ومتدربة تكوينهم المهني على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب برسم الموسم الدراسي 2020-2021.

وأفادت معطيات لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالداخلة، بأن العرض التكويني على مستوى الجهة يوفر 1110 مقعدا بيداغوجيا بالنسبة لمستويات التقني المتخصص والتقني، و175 مقعدا بالنسبة لمستويات التأهيل والتخصص، و150 مقعدا بالنسبة للباكالوريا المهنية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد المتدربين الجدد المسجلين في المؤسستين التابعتين لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالداخلة بلغ ما مجموعه 525 متدربا برسم الموسم الدراسي الحالي.

وجرى تخصيص الأسبوع الأول من الموسم التكويني للتواصل مع المتدربين بهدف إطلاعهم على النظام التربوي الجديد الذي يتميز هذه السنة باعتماد نظام تربوي جديد يجمع بين التكوين الحضوري، الذي يرتكز على إعطاء دروس لمجموعة محدودة من المتدربين، والتعليم عن بعد الذي يهم بعض التكوينات النظرية.

وفي هذا الإطار، اتخذ مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالداخلة سلسلة من الإجراءات والتدابير للحد من انتشار جائحة (كوفيد-19)، همت التعقيم الممنهج للقاعات والبنايات الملحقة واحترام التباعد الجسدي وفرض الاستخدام الصحيح للقناع، بالإضافة إلى لافتات وملصقات التشوير والتوجيه.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب وضع رهن إشارة المتدربين منصات رقمية وإلكترونية لدعم تكوينهم الذاتي، مثل منصة OFPPT ACADEMY، التي تتيح للمتدربين الولوج إلى العديد من الموارد الديداكتيكية التربوية، فضلا عن منصة إلكترونية لتعليم اللغات الأجنبية ومكتبة وسائطية.

Loading...