منتدى الأعمال المغربي الفرنسي..فرصة للتعريف بالمؤهلات الاقتصادية لجهة الداخلة وادي الذهب

الداخلة بلوس :
تحتضن مدينة الداخلة، في الفترة ما بين 23 و25 أكتوبر الجاري، منتدى الأعمال المغربي الفرنسي، الرامي إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية للجهة، والمساهمة في جعلها قطبا منفتحا على بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.
ويراهن المنتدى، المنظم من طرف جهة الداخلة وادي الذهب بتعاون مع الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على استقطاب حوالي 300 مشارك من فاعلين اقتصاديين من المغرب وفرنسا وعدة بلدان إفريقية.
وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الجهة السيد ينجا الخطاط، في ندوة صحفية نظمت أمس الخميس بالدار البيضاء، أن مدينة الداخلة ستستقبل على مدى ثلاثة أيام فاعلين اقتصاديين من آفاق مختلفة في إطار هذا المنتدى، الذي ينتظر أن يشكل أرضية للنقاش والتبادل وبحث فرص الاستثمار في الجهة التي تتميز بقربها من إفريقيا جنوب الصحراء، التي تعتبر سوقا صاعدة وواعدة.
وقال إن هذه الجهة تمتلك إمكانات مهمة جدا ومؤهلات عديدة في مجموعة من القطاعات الاقتصادية، مضيفا أن المنتدى سيكون مناسبة للجهة من اجل التعريف بالمشاريع الاستراتيجية التي تمت برمجتها في إطار المخطط التنموي الجهوي.
وأشار إلى أن منتدى الأعمال المغربي الفرنسي سيعرف تقديم مخطط تنمية جهة الداخلة وادي الذهب، إضافة إلى التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجهة ومجموعة من المؤسسات الرائدة.
ومن جهته، أكد رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب السيد فيليب إيديرن كلين أن هذا الحدث الاقتصادي يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وفرنسا، وتمكين المستثمرين والفاعلين من اكتشاف الفرص التي توفرها هذه الجهة.
وأضاف أن المنتدى يتطلع إلى أن يجعل من جهة الداخلة وادي الذهب قطبا اقتصاديا بجنوب المملكة، منفتحا على عمقه الإفريقي، بالنظر إلى ما تزخر به من إمكانات استثمارية متنوعة، لاسيما في قطاعات الصيد والمنتجات البحرية، والسياحة والنقل واللوجيستيك والتجارة.

Loading...