الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن بالداخلة: البريطانية كيرستي جونس تفوز بمسابقة “ستريبليس”

الداخلة بلوس : و م ع
فازت البريطانية، كيرستي جونس، أمس الأربعاء بالداخلة، بمسابقة “ستريبليس” – صنف إناث – ضمن منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتمكنت البريطانية جونس من التفوق في المرحلة النهائية، بفارق النقاط عن صاحبة المركز الثاني الفرنسية شارلوت كاربونتيي، بينما أحرزت السويدية جوهان كاتارينا إيدين على المركز الثالث، فيما أحرزت الأسترالية بيري روبرتس على المركز الرابع.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت جونس إن “الداخلة تعد من بين أفضل المواقع العالمية لممارسة رياضة “الكايت سورف”، بالنظر إلى الظروف المناخية المثالية والمواتية لممارسة هذه الرياضة”، مضيفة “في كل سنة تكون الرياح مواتية، كما أن الأمواج دائما في الموعد”. وأعربت البطلة البريطانية، التي تقيم بمدينة الداخلة، عن سعادتها بالفوز بمسابقة “ستريبليس” خلال مرحلة الداخلة، مضيفة أن “هذا الانتصار يمنحني إحساسا لا يوصف”. وبخصوص فئة “الرجال”، ستعرف مسابقة “ستريبليس” مشاركة ما مجموعه 35 متسابقا، من بينهم 10 مغاربة.
وتنظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تعرف مشاركة نحو 100 من أفضل الممارسين الدوليين في فئة التزحلق الحر “الفري ستايل” وفئة “ستريبلس”، من طرف جمعية “لاغون الداخلة”، بشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب ووزارة الشباب والرياضة والجمعية العالمية لمهنيي الكيت سورف، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية.
وتعرف هذه التظاهرة مشاركة نخبة من الأبطال العالميين المرموقين في هذا الصنف الرياضي، على رأسهم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، وهم السويسري ماكسيم شابلوز، والبرازيلي كارلوس ماريوس، والإيطالي جيانماري كوكولوطو.
وفي فئة “ستريبلس”، تشهد البطولة مشاركة كل من بطلي الرأس الأخضر إيرطون كوزولينا وميطو مونطيرو، وكذا الأسترالي جيمس كارو. ولدى السيدات، ستشارك البرازيلية ميكايلي صول والإسبانية كارلا هيريرا.
وبالإضافة إلى المشاركين المغاربة، سيشارك في هذا الحدث، الذي أضحى موعدا أساسيا لعشاق رياضة التزحلق في سائر أنحاء العالم، متسابقون متمرسون من عدة بلدان، من بينها فرنسا وجمهورية الدومينيكان والدنمارك وهولندا وألمانيا وكولومبيا.
وتجرى بطولة العالم، خلال هذه السنة، على مرحلتين، الأولى في فئة التزحلق الحر من رابع إلى ثامن أكتوبر الجاري عند النقطة الكيلومترية 25 عند خليج الداخلة، فيما ستجرى المرحلة الثانية في فئة “ستريبلس” على شاطئ أم البوير من 9 إلى 13 من نفس الشهر. وبالموازاة مع منافسات الكايت سورف، سيتم تنظيم أنشطة رياضية وألعاب وتوعية بيئية أخرى لفائدة شباب وأطفال جهة الداخلة – وادي الذهب على مستوى شاطئ فم البوير، مع القيام بعمليات تنظيف لمواقع المسابقة، وكذا دورات لتلقين مبادئ رياضة الكايت سورف، بتأطير من متسابقين ومدربين متخصصين.

Loading...