الداخلة.. 560 طالبا مسجلين بجامعة ابن زهر يجتازون الامتحانات الجامعية

الداخلة بلوس : (و م ع)
بدأ ما مجموعه 560 طالبا وطالبة مسجلين في جامعة ابن زهر بأكادير، اليوم الجمعة بالداخلة، اجتياز الامتحانات المؤجلة للدورة الربيعية العادية للإجازة الأساسية (11-28 شتنبر الجاري) برسم السنة الجامعية 2019-2020، في احترام تام للتدابير الوقائية الرامية إلى مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وستستضيف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة 170 طالبا مسجلا في كلية الآداب والعلوم الإنسانية برسم الدورة الربيعية العادية “الفصل الثاني والرابع والسادس” خلال الفترة ما بين 21 و26 شتنبر الجاري، فيما سيخوض 140 طالبا مسجلين في كلية العلوم امتحانات الفصول 2 و4 و6 خلال الفترة ما بين 14 و19 من نفس الشهر، وفقا لمعطيات صادرة عن جامعة ابن زهر بأكادير.

وبالنسبة لامتحانات “الفصل السادس”، سيخوض 250 طالبا يتابعون دراستهم بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الامتحانات على مرحلتين، الأولى يومي 11 و12 شتنبر الجاري، بينما تقام المرحلة الثانية في الفترة الممتدة من 26 إلى 28 من نفس الشهر.

وتميز اليوم الأول من هذه الامتحانات بالتنفيذ الدقيق للإجراءات الوقائية الهادفة إلى مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الوسط الجامعي.

وهكذا، شرعت جامعة ابن زهر بأكادير في تنفيذ بروتوكول صحي صارم بتنسيق مع السلطات المحلية والجماعة الحضرية، يرتكز بالخصوص على التعقيم الدائم للفضاءات وقاعات الامتحان، والتشوير الضروري، فضلا عن الارتداء الإجباري للكمامات، وتطهير وتنظيف اليدين، واحترام التباعد الاجتماعي.

وأكد الكاتب العام للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، أحمد أبو عبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الطلبة سيجتازون حضوريا امتحانات الإجازة الأساسية في سياق مبادرة أطلقتها الجامعة بهدف توفير الظروف الملائمة للطلبة مع الحفاظ على صحتهم وصحة الأطر الإدارية.

وأشار السيد أبو عبد الله إلى أن الامتحانات تجري في “ظروف جيدة” وفي ظل الالتزام الكامل بالتدابير الوقائية المعمول بها لإنجاح هذا الاستحقاق. يذكر أن إنشاء هذه المراكز المخصصة لإجراء الامتحانات يندرج في سياق الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة بسبب جائحة (كوفيد-19)، وكذا الحرص على الحفاظ على صحة جميع مكونات الجامعة (طلبة، وأساتذة، وأطر إدارية).

قد يعجبك ايضا
Loading...