تصنيف عالمي: 4 مدن مغربية ضمن الأماكن الأعلى درجة حرارة اليوم الجمعة

سجلت أربع مدن مغربية  المغربية، أعلى نسب درجة حرارة على المستوى الدولي، اليوم الجمعة 28  غشت ، حيث تراوحت ما بين .45.4و46.6 درجة مئوية.

وهذه المدن المغربية بالترتيب حسب درجات الحرارة هي كلميم وأغادير والصويرة وتارودانت.

ووفق تصنيف الموقع العالمي المتخصص في أحوال الطقس(الدوروادو ويذر)، لليوم الجمعة فقد جاءت مدينة كلميم في المرتبة الثالثة  عالميا بـ 46.4 درجة، بعد مدينة الحسكة السورية والجيدو المكسيكية التي تصدرت مدن العالم الأكثر حرارة .

فيما جاءت مدينة أكادير في المرتبة الرابعة  عالميا بـ 46.1درجة، فمدينة الصويرة في المرتبة الخامسة عالميا ب45.6درجة مئوية تم مدينة تارودانت في المرتبة السادسة ب45.6.

وجدير بالذكر أن مدينة أغادير خلال شهر يوليوز الماضي قد تصدرت الترتيب يوما وحلت ثانية بعد الكويت ب49.5 درجة مئوية.

ورغم ان توقعات طقس الجمعة تحدثثت عن انخفاض طفيف في درجات الحرار ، غير أن عدد من المدن المغربية، خلال الأسبوع الجاري تشهد  موجة حرارة مفرطة، خاصة بسوس والمناطق الوسطى والسايس ووالماس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط، وفق توقعات طقس الجمعة .

وتوقعت مديرية الأرصاد لاوية أن تتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و47 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وشرق ووسط الأقاليم الجنوبية، وداخل منطقة سوس، وما بين 36 و41 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق السايس، والسهول الداخلية، والشياضمة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 30 و36 درجة بكل من الساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية، والسايس، وعبدة، وسهول المحيط الأطلسي، والسفوح الجنوبية الشرقية، ومنطقة الريف، والأطلس المتوسط، والأطلس الصغير، وجوار السواحل الوسطى والجنوبية، وستكون ما بين 24 و30 درجة على السواحل الشمالية ومرتفعات الأطلس الكبير .

 

قد يعجبك ايضا
Loading...