بعد قرار الاغلاق …ازدحام بمحطات الأداء بالطريق السيار ونزوح جماعي من سيدي رحال نحو البيضاء

الداخلة بلوس: متابعة
سجلت محطة الأداء بوسكورة على الطريق السيار البيضاء برشيد ، حالة من الارتباك والاكتضاض جراء ارتفاع توافد السيارات بهذه النقطة الكيلومترية بعد إقرار السلطات الصحية إغلاق ثماني مدن تعرف انتشارا متصاعدا لعدد الإصابات بكورونا .

وأعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم ، منع التنقل ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش بعد الارتفاع الكبير الإصابات بها.

و خلف هذا القرار حالة من الارتباك على مستوى السير والجولان بالطرق ، خصوصا على مستوى الطريق السيار البيضاء برشيد  التي عرفت حالات اختناق على مستوى محطات الأداء  جراء التوافد الكبير عليها .

وبحسب مصادر موقع القناة الثانية ، عرفت الجهة الجنوبية لمدينة البيضاء على مستوى طريق الساحلي سيدي رحال ، بدورها حالة من النزوح الجماعي بعد صدور البلاغ، حيث اضطر العديد  من قاطني المساكن الساحلية بمنطقة الاصطياف سيدي رحال  الى العودة الى الدار البيضاء قبل اغلاق الدخول والخروج إليها .

وقد أدى هذا الضغط على المحاور الطرقية الى توقف السير جراء حالات اختناق مرورية ، إذ لم يتجاوز معدل سرعة المركبات في طريق دار بوعزة البيضاء ، حدود 20 كيلومتر في الساعة بحسب مصدر لموقع القناة الثانية ..

قد يعجبك ايضا
Loading...