الداخلة.. إجراءات استباقية لاستقبال عيد الأضحى في ظروف صحية جيدة

الداخلة بلوس : و م ع ……………..اتخذت المديرية الجهوية للفلاحة بالداخلة – وادي الذهب إجراءات استباقية تروم استقبال عيد الأضحى المبارك 1441 في ظروف صحية جيدة، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وأفادت المديرية، في بلاغ لها، بأن مصالحها عملت، بتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية والجماعات الترابية ومختلف المتدخلين، على عقد اجتماعات مكثفة وتنظيم زيارات ميدانية متواصلة في إطار لجن مختلطة لتتبع جملة من التدابير المتخذة في هذا الإطار، تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأضافت أن هذه التدابير الاستباقية تهم عرض الجهة من الأضاحي المعدة لعيد الأضحى المبارك، البالغ عددها أكثر من 20 ألف رأس، منها أزيد من 16 ألف رأس متوفرة محليا وأزيد من 4000 رأس وافدة من الجهات الأخرى للمملكة.

وأوضحت أن هذه التدابير تشمل إصدار دليل عملي يتعلق باحترام التدابير الصحية الوقائية والتنظيمية الخاصة بعيد الأضحى، وتسجيل وحدات تسمين أضاحي العيد (184 ضيعة) بإشراف مباشر من طرف المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وتهم العملية كذلك ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى (حوالي 16 ألف رأس) باستخدام حلقة تحمل رقما تسلسليا وحيدا إلى جانب عبارة “عيد الأضحى”، ومراقبة جودة الأعلاف ومياه توريد الماشية المستعملة في عملية تسمين الأضاحي، وكذا التتبع عن قرب لجميع نقط بيع الأضاحي بالجهة.

كما عملت المديرية الجهوية للفلاحة على تحسيس جميع المتدخلين حول الإجراءات الصحية الوقائية ضد فيروس (كوفيد-19) الواجب تطبيقها، والتدابير التنظيمية التي ينبغي تنفيذها على مستوى وحدات الإنتاج وسوق الماشية المخصص لعيد الأضحى بالداخلة. وخلص البلاغ إلى أن جميع المصالح التابعة لوزارة الفلاحة بالجهة ستظل معبأة، بتنسيق مع القطاعات المعنية، لمواصلة تحسيس جميع الفاعلين لضمان تنفيذ التدابير الضرورية والامتثال للشروط الصحية اللازمة من أجل حسن سير الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في سياق جائحة (كوفيد-19).

قد يعجبك ايضا
Loading...