عن انطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط بالداخلة

الداخلة بلوس : (و م ع)
انطلق، مؤخرا، الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط في المنطقة الواقعة بين سيدي الغازي (26° 24’N) والرأس الأبيض (20° 46’N)، حسب ما علم لدى مندوبية الصيد البحري بالداخلة.

ووفقا للمندوبية، فقد تم تحديد الحصة الإجمالية لصيد الأخطبوط لهذا الموسم، الذي يستمر من 05 يوليوز الجاري إلى 30 شتنبر المقبل، عند 15 ألف طن، موزعة على قطاعات صيد الأخطبوط الثلاث (9450 طنا بالنسبة للصيد في أعالي البحار، و1650 بالنسبة للصيد الساحلي، و3900 بالنسبة للصيد التقليدي في الداخلة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، مع ذلك، يمكن مراجعة الفترة المرتبطة بهذا الموسم تبعا لتطور المؤشرات البيولوجية بهذه المصايد. وتم تحديد حصة غير قابلة للمراجعة مخصصة للوحدة الفرعية 1 (أفتيسات وبوجدور المركز وسيدي الغازي) عند 1000 طن، موزعة إلى حصص فردية بين أساطيل مواقع الصيد الثلاثة من طرف مصالح مندوبية الصيد البحري ببوجدور.

وتم الترخيص لسفن الصيد في أعالي البحار بالعمل على بعد 10 أميال بحرية، في حين تم تحديد أسطول الصيد الساحلي عند 150 باخرة كحد أقصى. وبالنسبة لقطاع الصيد التقليدي بالداخلة، فقد تم الترخيص له بالعمل ما بين 3 و8 أميال بحرية، وهو يتكون من قوارب تنشط انطلاقا من مواقع “لبويردة” و”لاسارك ا” و”انتيريفت” و”إمطلان”. تجدر الإشارة إلى أنه تم، خلال الموسم الشتوي الأخير (الذي اختتم في 15 أبريل الماضي)، تفريغ ما مجموعه 5706 طن من الأخطبوط، بقيمة إجمالية بلغت 394.39 مليون درهم

Loading...