الداخلة – وادي الذهب.. استفادة حوالي 13 ألف تلميذ من عملية توزيع كراسات الدعم التربوي

(و م ع)….. أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، بأن حوالي 13 ألف تلميذا وتلميذة ينحدرون من مختلف الجماعات التابعة للجهة، استفادوا من عملية توزيع كراسات الدعم التربوي والتعلم الذاتي.

وحسب معطيات الأكاديمية، فإن هذه الكراسات، التي تضم مواد اللغة العربية والفرنسية والرياضيات، تم توزيعها لفائدة 12 ألفا و829 تلميذا وتلميذة بالمستويات الستة للسلك الابتدائي، يتوزعون على جميع المؤسسات التعليمية الابتدائية بالجهة، البالغ عددها 24 مؤسسة.

وأوضحت الأكاديمية أن عملية توزيع هذه الكراسات تمت بتنسيق تام مع السلطات المحلية على مستوى المديريتين الإقليميتين لوادي الذهب وأوسرد، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المشرفين على عملية التوزيع، وكذا المستفيدين منها.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عملت على إعداد كراسات للدعم التربوي والتعلم الذاتي توزع مجانا لفائدة التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمستويات الستة لسلك التعليم الابتدائي بالمناطق النائية بالمجال القروي والمناطق ذات الخصاص بجميع أنحاء التراب الوطني، من أجل ضمان التحصيل الدراسي والاستمرارية البيداغوجية لهؤلاء التلاميذ.

وتتوخى الوزارة من هذه المبادرة تدارك بعض الصعوبات المرتبطة بالتعلم عن بعد وضمان الإنصاف وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ والتلميذات، حيث تشكل هذه الكراسات دعامة تربوية جديدة للتلاميذ الذين وجدوا صعوبة في متابعة الدروس عن بعد، وذلك من أجل دعم مكتسباتهم وتعلماتهم.

وتندرج هذه العملية في إطار تفعيل خطة الاستمرارية البيداغوجية، وتعزيزا لعملية “التعليم عن بعد” التي أطلقتها الوزارة، من خلال بث “الدروس عن بعد” عبر القنوات التلفزية الوطنية والأقسام الافتراضية والمنصات الرقمية، كإجراء احترازي وتدبير وقائي للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحماية لصحة وسلامة المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...