أوسرد.. توزيع معدات شبه طبية لفائدة نساء حوامل ومواليد جدد

الداخلة بلوس : (و م ع)
تم، نهاية الأسبوع المنصرم، توزيع ما مجموعه 60 وحدة من مواد للتنظيف ومستلزمات شبه طبية لفائدة نساء حوامل وأطفال حديثي الولادة على مستوى مختلف الجماعات القروية التابعة لإقليم أوسرد، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتندرج مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تأتي في سياق الجهود التي تبذلها السلطات المحلية بإقليم أوسرد لمواجهة التداعيات السوسيو-اقتصادية الناجمة عن انتشار (كوفيد-19)، في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تطمح من خلال هذا البرنامج إلى تحسين تغذية وصحة الأم والطفل.

وتهدف هذه العملية، المنظمة من طرف التنسيقية الجهوية للتعاون الوطني والجمعية الجهوية للتأطير والإدماج الاجتماعي في بئر كندوز، في إطار اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأوسرد، إلى تحسيس هؤلاء النساء الحوامل بأهمية صحة وتغذية الأم والطفل ومراقبة الحمل، وكذا الحاجة إلى احترام شروط الصحة والنظافة باستمرار.

وأكدت المكلفة بقسم العمل الاجتماعي في إقليم أوسرد، إكرام بلحديوي، أن هذه العملية تندرج في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة والتخفيف من التأثيرات التي تسببها الجائحة، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 210 آلاف درهم، لضمان مساهمة فعالة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تعزيز وحماية صحة الأم والطفل.

وفي معرض إشادتها بالدور المهم الذي تضطلع به سلطات إقليم أوسرد في مكافحة فيروس (كوفيد-19)، أشارت السيدة بالحديوي إلى أن هذه المبادرة، التي تهم النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة في العالم القروي، تندرج في إطار الاعتمادات المخصصة لمواجهة جائحة وباء (كوفيد-19).

وتنخرط المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقوة في إقليم أوسرد للتخفيف من التداعيات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، من خلال اقتناء معدات طبية خاصة بجائحة (كوفيد-19) مخصصة لمستوصف بمركز بئر كندوز (80 ألف درهم).

وبخصوص برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، تمت تعبئة 400 ألف درهم لتقديم خدمات التكفل بأشخاص بدون مأوى من إفريقيا جنوب الصحراء بمركز الاستقبال، وكذا اقتناء مواد وآليات التعقيم لفائدة مراكز الاستقبال ببئر كندوز (134 ألفا و520 درهم).

قد يعجبك ايضا
Loading...