الداخلة.. امتحانات البكالوريا تجري في احترام للإجراءات الصحية

الداخلة بلوس : (و م ع)
قالت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، الجيدة اللبيك، اليوم الجمعة، إن امتحانات البكالوريا برسم الدورة العادية يوليوز 2020، تجري في “ظروف جيدة” وفي احترام تام للإجراءات الوقائية المعمول بها لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

وأكدت السيدة اللبيك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، حرص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي تهدف إلى الحفاظ على السلامة الصحية للمترشحين، وكذا صحة الأطر الإدارية والتربوية على مستوى مراكز الامتحانات وحمايتهم من خطر جائحة (كوفيد-19).

وأضافت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، أن هذه الامتحانات تجري في مناخ تطبعه التعبئة الصحية لمواجهة أي خطر لانتقال هذه الجائحة.

وذكرت بأن المجلس الجهوي وضع مجموعة من الأقنعة الواقية رهن إشارة المترشحين والأطر التربوية والإدارية المكلفة بمراقبة الامتحانات، مضيفة أن هذه المبادرة تندرج في إطار بروتوكول صحي وتدابير وقائية تهدف إلى ضمان أفضل الظروف لاجتياز امتحانات البكالوريا.

وبلغ العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات لنيل شهادة البكالوريا في جهة الداخلة – وادي الذهب برسم الموسم الدراسي 2019-2020، ما مجموعه 2032 مترشحا ومترشحة، بينهم نسبة 49.21 في المئة من الإناث.

ووفقا لمعطيات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، فإن هؤلاء المترشحين يتوزعون على 1231 بالتعليم العمومي و131 بالتعليم الخصوصي، في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 670 شخصا، بينهم 281 مترشحة.

يشار إلى أنه سيتم إجراء الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا يومي 3 و4 يوليوز الجاري بالنسبة لشعب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، وأيام 6 و7 و8 من الشهر ذاته بالنسبة للشعب العلمية والتقنية والمهنية، في حين سيتم الإعلان عن نتائج هذه الدورة بعد ذلك بأسبوع.

وستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز الجاري بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، قبل أن تعلن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 من نفس الشهر.

قد يعجبك ايضا
Loading...