الداخلة – وادي الذهب.. تخصيص أزيد من 2000 قناع واق لفائدة المترشحين لامتحانات البكالوريا

الداخلة بلوس : (و م ع)
خصص مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب ما مجموعه 2025 قناعا واقيا لفائدة المترشحين والمترشحات لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2020.

وتندرج هذه المبادرة، التي ستستفيد منها أيضا الأطر التعليمية المشرفة على الامتحانات بالجهة (755 قناعا واقيا)، في إطار البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية الرامية إلى توفير ظروف صحية لاجتياز امتحانات البكالوريا.

كما تأتي هذه العملية في سياق الجهود المبذولة لتمكين المترشحين والمترشحات من اجتياز امتحانات البكالوريا في ظروف مواتية، وكذا مواكبة التدابير الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، تهم سلسلة من المشاريع التي تهدف إلى تحسين القطاع.

وبلغ العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات لنيل شهادة البكالوريا في جهة الداخلة – وادي الذهب برسم الموسم الدراسي 2019-2020، ما مجموعه 2032 مترشحا ومترشحة، بينهم نسبة 49.21 في المئة من الإناث.

ووفقا لمعطيات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة-وادي الذهب، فإن هؤلاء المترشحين يتوزعون على 1231 بالتعليم العمومي و131 بالتعليم الخصوصي، في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 670 شخصا، بينهم 281 مترشحة.

قد يعجبك ايضا
Loading...